العديد من التعديلات تمت على قوانين كرة القدم في الفترة الأخيرة معظمها متعلق بتعديلات في العقوبات الفنية خلال لقاءات كرة القدم، والقليل منها يستحدث لأول مرة.

 
أحد تلك التعديلات التي استحدثت في عالم كرة القدم مؤخرا هو استخدام الكارت الأخضر في حالة ما قام أحد اللاعبين بتصرف ينم عن الروح الرياضية.

 
وكانت رابطة الدربجة الثانية للدوري الإيطالي قد أعلن مطلع الموسم الحالي عن تطبيق الكارت الأخضر كمكافأة للاعبين الذين يظهرون روحا رياضية في الملاعب.

 
وشهد منتصف الأسبوع الماضي مباراة بين فيتشينزا وفيرتوس إينتيلا، وفي تلك المباراة قام الحكم ماركو مايناردي بإشهار أول بطاقة خضراء في تاريخ كرة القدم.

 
الحكم كان قد احتسب ركلة ركنية لفيتشينزا لكن اللاعب كريستيان جالانو لاعبو الفريق قام بإخباره بأن لا مدافع من الخصم قد قام بلمس الكرة لذا فإنتيلا يستحق ركلة مرمى.

 
وفي تصريح له حول تلك الواقعة، قال أندريا أبودي رئيس رابطة دوري الدرجة الثانية الإيطالي: ” هي جائزة رمزية، مجرد شيء بسيط لتذكير الجميع بالروح الرياضية التي بدأنا نفقدها في ملاعب كرة القدم. أظن أن الرياضة بحاجة لرسائل إيجابية، فكرة القدم أصبحت مليئة بالأحداث الجدلية والتي جعلت الجماهير تعزف عن حضور المباريات.